• pic_1
  • pic_2
  • pic_3
  • pic_4
pic_1
pic_1
Tracking and Tracing
follow your containers by reference number
Contact Information
الشارقة - المجرة شارع الميناء - بناية الاميرى - مكتب 101
info@shatalarab-llc.com
+971 65233144
http://shatalarab-llc.com/
Important Portds

على مشارف مدينة الطويلة، يقع ميناء خليفة في منتصف الطريق الواصل بين دبي وأبوظبي، ويعتبر أول ميناء شبه آلي في المنطقة يمتاز بعمق قناته التي تسمح بعبور أضخم سفن شحن الحاويات في العالم. بني ميناء خليفة الحديث على جزيرة اصطناعية تبلغ مساحتها أكثر من 2.7 كيلو متر مربع ويبلغ عمق حوضه نحو 16.5 متراً. وتقف على رصيفه العامل تسعة رافعات جسرية عملاقة سوبر بوست باناماكس لمناولة الحاويات من السفينة إلى رصيف المحطة، ويشغل 38 رافعة آلية لتكديس الحاويات، كما يوظف 20 رافعة لنقل الحاويات جميعها ترتبط بشبكة تكنولوجية وتدار آلياً ضمن بنية تحتية متقدمة تجعله واحداً من أكثر الموانئ تقدما من الناحية التكنولوجية في العالم. 
انطلقت العمليات التشغيلية في ميناء خليفة الذي تملكه موانئ أبوظبي في سبتمبر 2012 وتدير محطة الحاويات فيه شركة مرافئ أبوظبي، وهي شركة مساهمة خاصة، وتبلغ الطاقة التشغيلية للميناء 2.5 مليون حاوية نمطية وأكثر من 12 مليون طن من الضائع العامة والسائبة، ضمن مرحلة التطوير الأولى. ومن المتوقع مع اكتمال جميع مراحل التطوير ان ترتفع الطاقة التشغيلية لميناء خليفة لتبلغ 15 مليون حاوية نمطية ونحو 35 مليون طن من البضائع العامة سنوياً.
يتيح ميناء خليفة وصولاً أسرع لأسواق محيطة يزيد تعداد سكانها عن 4.5 مليار نسمة ضمن أربع مناطق زمنية، ويخدم اليوم أكثر من 17 من خطوط الشحن البحري العالمية، ويقدم خدمات رئيسية وصلات مباشرة إلى أكثر من 40 ميناء ووجهة دولية، فضلا عن عمليات إعادة الشحن إلى الموانئ المركزية الرئيسية في العالم.